ماوس

اغنيه

الأحد، 20 أكتوبر 2013

فوائد الموز :

مكونات الموز :

يحتوي الموز الغنيّ بالكربوهيدرات والألياف الغذائيّة، على الفيتامين B6 الأساسي لضمان أداء الجهاز المناعي والعصبي، إضافة إلى المعادن وتحديداً البوتاسيوم الذي يحقّق توازن السوائل ويمنع ارتفاع ضغط الدم. كذلك، يحتوي على المانغانيز الذي يضمن سلامة أداء الأنزيم وعمليّة امتصاص المواد الغذائيّة ونموّ العظام، وعلى الماغنيزيوم الذي لا غنى عنه للحفاظ على وظائف العضل والأعصاب وضمان معدّل طبيعي لضربات القلب. وبذلك فإنّ الموز يشكّل مصدراً غذائيّاً كبيراً جداً.


1-  إذا كنت تريد طاقة فوريّة تناوَل الموز. فبمُعدَّل 105 وحدة حراريّة لكلّ ثمرة متوسّطة الحجم، يُعتبر الموز فاكهة مثاليّة لتزويد الجسم بالنشاط. إنّه جيّد خصوصاً بعد ممارسة الرياضة، بما أنّه يرفع متسويات الغلوكوز في الدم التي تشهد إنخفاضاً بعد القيام بالأنشطة البدنيّة.

2-  محاربة تشنّجات العضل: هل تعاني تشنّجات العضل أثناء ممارسة الرياضة، أو تستيقظ في الليل بسبب الأوجاع التي تُحدثها؟ إنّ الموز يشكّل الحلّ الصائب لمشكلتك بما أنّه يحمي من التشنّجات ويهدّئ العضلات، بفضل غناه بمعدنَي الماغنيزيوم والبوتاسيوم.


3-  التحكّم في معدّل ضغط الدم: نظراً إلى غنى الموز بالبوتاسيوم وقلّة احتوائه على الصوديوم، فهو يساهم في السيطرة على معدّل الضغط. كذلك، هو يساعد على تحقيق توازن السوائل في الجسم وطرد السموم منه، وبالتالي الحماية من النوبات القلبيّة والسكتات الدماغيّة.


4 - الحماية من الحموضة وقرحة المعدة: إنّ هذه الثمرة تتمتّع بتأثير فعّال مضاد للحموضة، وتشكّل طبقة مغلّفة لداخل بطانة المعدة وتوقف إفراز الأحماض.


5-  معالجة الإمساك: إنّ الموز غنيّ بالألياف ومادة البكتين التي تسهّل حركة الأمعاء وتعالج الإمساك.


6 -  تحسين الحياة الجنسيّة: إنّ الموز غنيّ بالمواد الغذائيّة المطلوبة لإنتاج الهورمونات الجنسيّة، ولتعزيز الرغبة الجنسيّة عند الذكور. وهو ينظّم إفراز السيروتونين المعروف عنه بأنّه المسؤول عن الشعور بالحماسة بعد الجماع.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق